الدار البيضاء: تقديم مسرحية “جنب الحيط” لفرقة شعاع ضمن مهرجان الفرجة للمسرح الاحترافي

جرى مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء تقديم العرض المسرحي “جنب الحيط” لفرقة شعاع، وذلك في إطار النسخة الثانية لمهرجان الفرجة للمسرح الاحترافي، المنظم ما بين 31 مارس المنصرم و 8 أبريل الجاري تحت شعار “من أجل مسرح مواطن و دامج”.

وتحكي مسرحية “جنب الحيط” قصة ثلاثة أشخاص قادتهم ظروفهم الاجتماعية القاسية إلى التسكع، قبل أن ينتهي بهم المآل إلى”جنب الحايط”.

وفي تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد عسول عبد اللطيف مدير المهرجان، المنظم من طرف مقاطعة الفداء، أن نسخة هذه السنة من المهرجان تراهن على تقديم فرجة جديدة موجهة بالأساس إلى العائلة.

وتابع أن إدارة المهرجان حرصت على أن تكون العروض المقدمة في إطار هذه النسخة، قد سبق لها أن سجلت حضورا قويا داخل المغرب أو خارجه.

وأضاف أن ما يميز هذه العروض هو أنها تقدم فرجة تعتمد بالأساس على مواضيع اجتماعية تلامس البساطة وتتناول المعيش اليومي للمغاربة.

من جانبه قال محمد أكليوين رئيس مقاطعة الفداء إن إدارة المهرجان تسعى إلى تكريس تجربة جديدة تستهدف العائلة بجميع أفرادها رغبة في إذكاء الحس الفني وتهذيب أذواق المتفرج.

وتابع أن إدارة المهرجان حرصت على الاحتفاء بالوجوه الفنية التي تنحدر من المنطقة، حيث وقع الاختيار على الفنان جواد العلمي كضيف شرف، إلى جانب الفنان القدير محمد التسولي.

يشار إلى أن تم في إطار المهرجان المهرجان عرض مسرحية ” آش داني” لفرقة مسرح أركان، ثم مسرحية ” الرهوط” لفرقة مسرح البيضاء.

وتتواصل العروض المسرحية للمهرجان بتقديم مسرحية “حتى هو حشومي” لفرقة مسرح الثلاثة، و”كومبارس” لفرقة مسرح أبعاد، لتختتم النسخة الثانية من هذه التظاهرة بعرض مسرحية “الغميضة” لفرقة مسرح لاكوميدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.