الدار البيضاء .. الاتحاد المغربي للشغل ينظم حملة للتبرع بالدم

نظم الاتحاد المغربي للشغل اليوم السبت بالدار البيضاء عملية تبرع بالدم تروم بالأساس الرفع من المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية.

وأوضح الاتحاد أنه نظرا للوضع المقلق لمخزون المراكز الوطنية لتحاقن الدم ووعيا من المركزية النقابية بسمو التضامن الوطني، تنظم هذه الأخيرة بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء حملة وطنية للتبرع بالدم تحت شعار: “قطرات لكنها الحياة”.

وبهذه المناسبة قال الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد الميلودي المخاريق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه العملية تأتي في أعقاب سلسلة من الإجراءات التي قامت بها المركزية النقابية في عدة مدن من أجل تعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية.

وأضاف السيد المخاريق أنه حرصا على المساهمة في الحفاظ على حياة الإنسان، يساهم الاتحاد المغربي للشغل بقوة في هذا النوع من المبادرات.

كما نوه السيد المخاريق بالمتبرعين الذين تقاطروا بأعداد كبيرة على مقر الاتحاد المغربي للشغل للمساهمة في هذا العمل الإنساني الجدير بالثناء، والمشاركة في هذه الحملة التي تعد فرصة لترسيخ قيم الإنسانية والتضامن التي يتميز بها المجتمع المغربي.

من جهتها قالت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة الدار البيضاء – سطات السيدة أمل دريد، في تصريح مماثل، إن هذه الحملة هي نتيجة شراكة مثمرة بين المركز الجهوي والاتحاد المغربي للشغل.

وأكدت أنه ما نزال نبحث عن المتبرعين بالدم ونستهدف جمع 400 كيس من أجل التمكن من مواجهة النقص من هذه المادة الحيوية، مشيرة إلى أن شراكات أخرى ستتواصل مع مركزيات نقابية ومؤسسات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.