الدارالبيضاء .. تكريم 1465 من خريجي جامعة مونديابوليس

أقامت جامعة مونديابوليس أمس الجمعة بمقرها باقليم النواصر – الدار البيضاء حفلا تكريميا على شرف 1465 من خريجيها يغطون أربع دفعات ( الفترة الممتدة ما بين 2019 و2022 ).

وبالمناسبة جرى تسليم الشهادات والجوائز على عينة من المتوجين بحضور كل من يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ومحمد الخلفاوي الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، علاوة على أسر الطلبة وأقربائهم إلى جانب عدد من الأطر الإدارية للمؤسسة وهيئة التدريس وكذا مجموعة من الخريجين القدامى.

وبالمناسبة، أكد السكوري، بصفته ضيف شرف دفعتي 2020 و2021، في تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هؤلاء الطلبة هم ثمرة مؤسسة تعليمية رائدة، مشيرا إلى أهمية تشجيعهم على اقتحام سوق الشغل مع العمل على رفع تحدياته.

وأضاف أن المغرب أكد بشكل جلي من خلال سلسلة من المحطات تميزه في عدة مجالات، كان آخرها مجال كرة القدم، مبرزا أن هذا يعني أن كل مغربي يحمل في نفسه جينات التميز وبإمكانه إعطاء أحسن ما عنده بالاعتماد على الثقة التامة في قدراته الذاتية.

وفي تصريح مماثل، قال محمد الخلفاوي إن جامعة مونديابوليس تبقى من الجامعات الفتية المعترف بها من طرف الدولة، لافتا إلى أن عرضها التكويني يغطي سلسلة من المسالك التي تتماشى مع التوجهات والأولويات المراهن عليها في تحقيق التنمية والنهوض بالرأسمال البشري للمملكة.

وأشار إلى أن هذا الحفل هو فرصة سانحة لتقاسم الفرحة مع الطلبة المتوجين، وكذا لتأكيد اعتزازنا بهذه الجامعة لكونها من ضمن عشر جامعات مغربية خاصة أو شريكة معترف بخدماتها المتميزة، أملا في أن تكون مونديابوليس قاطرة في مجال التكوين والبحث العلمي على مستوى إقليم النواصر.

من جانبه أكد محمد البركاوي رئيس الجامعة أن هؤلاء الشبان والشابات من حاملي شهادات الدراسات العليا تلقوا تكوينات في تخصصات مختلفة وفقا للبرامج المعتمدة في الأقطاب التعلمية الأربعة لمونديابوليس، ويتعلق الأمر بكل من مدرسة المهندسين، وكلية إدارة الأعمال، وكلية علوم الصحة، ومعهد العلوم السياسية والقانونية والاجتماعية.

وأضاف أن من بين هؤلاء المتوجين عدد كبير ممن التحقوا بسوق الشغل، مضيفا أن الشخصيات المتميزة المدعوة لحضور هذا الحفل بإمكانها أن تكون نموذجا للاقتداء بتجاربها الناجحة، وذلك من خلال رسائلها التوجيهية التي تحث الطلبة على الانخراط بقوة في المسار التنموي، والاستراتيجية الوطنية المعتمدة في التاطير الطبي والخدمات، وفي خلق مجال للتنافسية اعتمادا على المهارات والكفاءات المكتسبة.

بدوره، أشار عبد المنعم بلعالية المدير العام لجامعة مونديابوليس إلى أن الجمع بين الدفعات الأربعة للخريجين سببه هو جائحة كوفيد 19 التي حالت دون تنظيم حفلات التخرج في مواعيدها، مشيرا إلى أن الخريجين مقبلين على مرحلة أخرى تتسم بمزيد من الانفتاح على العالم الخارجي عقب حصولهم على شهادات موزعة بين الإجازة والماستر في مسالك مختلفة (أزيد من 27 مسلكا).

وأوضح في هذا الصدد أن الجامعة عملت على إعداد طلبتها بشكل يؤهلهم لاكتساب المزيد من المعارف العلمية وللرفع من قدراتهم ومؤهلاتهم الذاتية التي تسمح لهم بولوج سوق الشغل، وكذا بالاندماج بسهولة في وسطهم المهني.

وتعد جامعة مونديابوليس مؤسسة تعليمية وبحثية خاصة، وهي من بين الأعضاء المؤسسين ل Honoris United Universities، كأول شبكة للتعليم العالي الخاصة في عموم إفريقيا، التي انبثقت عن اندماج العديد من المدارس الرائدة في مجالاتها وتستفيد من خبرة25 سنة في التعليم العالي الخاص. وترتكز هذه الجامعة على 4 قيم أساسية تهم التميز الأكاديمي، والبيداغوجية المبتكرة، وثقافة ريادة الأعمال، وكذا التدويل ( 12مسارا يهم الدبلومات الدولية المزدوجة).

تضم جامعة مونديابوليس حرمين جامعيين: حرم النواصر على مساحة 3 هكتارات وحرم روداني في قلب العاصمة الاقتصادية. وقد تم تجهيز الحرمين الجامعيين ببنية تحتية تعليمية حديثة ومعدات تتيح للطلبة الاستفادة من إطار معيشي ومهني محفز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.