الحكومة الإسبانية تكشف سبب احتجاز مهاجرين مغاربة في حاوية بسبتة المحتلة

علقت الحكومة الإسبانية المركزية على  الانتقادات التي وجهت لها بشأن “احتجاز مهاجرين مغاربة في حاوية” في شاطئ تراخال، مباشرة بعد بلوغه سباحة من الضفة الأخرى، على أنن إجراء بدأ العمل به منذ النصف الثاني من سنة 2021.

وشددت الحكومة على أن المهاجرين الذين يتم اعتراضهم بعد تنفيذ رحلات هجرة غير نظامية، ويودعون في هذه الحاوية في انتظار استكمال إجراءات ترحيلهم إلى المغرب، وقبول الأخير استقبالهم، “يكونون في مأمن من سوء الأحوال الجوية إذا لزم الأمر”.

وأضافت الحكومة ذاتها أن هذه الحاوية تبلغ مساحتها ثمانية وعشرين متراً مكعباً، وتتوفّر على الربط بالكهرباء، إلى جانب العديد من المراحيض المتاحة في الجوار للاستخدام من قبل المهاجرين المعنيين.

هذا وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، خلال اجتماع الكونغريس الإسباني الأخير، إنه يتم تزويد المهاجرين بالمشرب والمأكل، وبملابس جافة، كما يخضعون لفحص طبي من طرف موظفي الصليب الأحمر، مع نقلهم إلى مستشفى سبتة الجامعي للعلاج إذا لزم الأمر.

وعن عدم توفّر أسرة أو أفرشة بالحاوية المذكورة، تقول الحكومة الإسبانية “إن المهاجرين المودعين بها لا يرغبون في النوم بها، بالنظر إلى قصر مدة إقامتهم داخلها”، مؤكدة في السياق ذاته “عدم حدوث أي حادث يهدد سلامة المهاجرين من قبل داخلها”.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.