الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدعوا إلى تسقيف الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة

طالب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أمس الاثنين بالدار البيضاء، الحكومة بضرورة العمل على تسقيف الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة، في ظل الظرفية الراهنة المتسمة بغلاء المعيشة.

وفي كلمة بمناسبة مهرجان خطابي نظم للاحتفاء باليوم العالمي للعمال، دعا الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، محمد الزويتن، الحكومة، إلى التعجيل بسن إجراءات فورية لتسقيف الأسعار، وإحداث توازن بين الاستيراد والتصدير مع التحكم في التضخم والحفاظ على الأمن الغذائي للمغاربة.

كما شدد السيد الزويتن على ضرورة مراجعة الضريبة على الدخل والزيادة الفورية في الرواتب والأجور والمعاشات ومراجعة أرباح شركات المحروقات، بالإضافة إلى إقرار دعم مباشر للأسر لمواجهة موجة الغلاء التي تشهدها أسعار المنتجات المعيشية.

ولتطويق الأزمة الاجتماعية دعا إلى ضرورة فتح حوار حقيقي متعدد الأطراف، والعمل على توفير شروط إقامة سلم اجتماعي قوامه الاستجابة للمطالب الموضوعية والعادلة للشغيلة، وتعزيز آلية الحوار والمفاوضة مع مختلف النقابات الممثلة في مجلس المستشارين.

من جانب آخر ثمن الاتحاد ما أنجزته الدبلوماسية المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل صون السيادة الوطنية على كافة التراب الوطني، كما جدد موقفه الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

يشار إلى أن هذا المهرجان الخطابي، الذي عرف مشاركة على الخصوص، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، استهل بمسيرة عمالية انطلقت من قنطرة أولاد زيان على امتداد شارع أبي شعيب الدكالي والى غاية شارع عبد الله الصنهاجي بمشاركة مختلف القطاعات المنضوية تحت لواء هذه الهيئة النقابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.