الإعلان عن الدورة الـ12 لمعرض بلادي بالعروي

تحتضن مدينة العروي بإقليم الناظور، في الفترة ما بين 16 ماي الجاري و6 يونيو المقبل، فعاليات الدورة الـ12 لمعرض بلادي.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية الوحدة لمغاربة العالم بدعم من دار الصانع، إلى التعريف بالمؤهلات الإنتاجية للمغرب وترويجها، وكذا خلق فضاءات لتبادل الخبرات وتوجيه المقاولات والتعاونيات.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن هذا المعرض، الذي سيعرف مشاركة مجموعة من العارضين من مختلف ربوع المملكة بخدمات ومنتجات متعددة وطنية محضة، يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى توفير ظروف مواتية لخلق مشاريع استثمارية كفيلة بتحفيز النمو الاقتصادي وإنتاج الثروات وفرص الشغل خاصة عبر التركيز على تشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأضاف أن هذه التظاهرة، التي سيحتضنها فضاء الحديقة الإيكولوجية، تأتي أيضا مواصلة لمشوار الأنشطة المتعددة التي نظمتها الجمعية سابقا وكان آخرها المعرض الدولي المنظم خلال شهر يونيو 2023 ببروكسل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن معرض بلادي في نسخته 12، يضم أيضا عدة فعاليات وتكريمات لشخصيات وكذا ورشات موازية في مجال الصناعة التقليدية يؤطرها عدد من الصناع والحرفيين، وذلك قصد التعريف بالمنتوج الوطني التقليدي منه والعصري، وإشعاعه وعرضه أمام الزوار بغية التشجيع على الإقبال عليه وتسويقه.

وذكرت الجمعية أن اختيار مدينة العروي لاحتضان الدورة 12 من معرض بلادي، يأتي سعيا منها إلى توسيع الشبكة الجغرافية لأنشطتها، ورغبة في استقطاب زوار جدد وحث الساكنة المحلية على الانخراط في تنمية المدينة والإقليم اقتصاديا وسياحيا، عبر تشجيعهم لخلق مشاريع تساهم في توفير فرص الشغل وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة والوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.