الإعتداء على أستاذة بايت ملول يثير استنكار المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم

استنكر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بانزكان ايت ملول، الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له استاذة تعمل بالثانوية الإعدادية الرازي، بعد ضربها بحجارة على مستوى العين من طرف أحد التلاميذ إثر خروجها من المؤسسة بعد إنتهاء مهمتها في حراسة الإمتحان.

وقال المكتب في بلاغ استنكاري له “تابع المكتب الإقليمي إنزكان آيت ملول للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، بكثير من القلق والأسف ما تعرضت له الأستاذة بالثانوية الإعدادية الرازي ، حيث تعرضت للضرب على مستوى العين بواسطة حجارة من طرف أحد تلاميذ الثانوية الإعدادية بعد خروجها من باب المؤسسة أثناء انتهاء مهمتها في الحراسة ، حيث تم الاتصال بالإسعاف قصد إيصــال الأستاذة إلى المستعجلات لمعالجتها وإسعافها .

وندد المكتب الإقليمي في البلاغ ذاته ب “ما تعرضت له الأستاذة من ضرر جسدي ونفسي ، ونحن إذ نعبر عن استنكارنا الشديد لهذه الممارسات المشينة ، التي تمس كرامة الأستاذ . نعلن عن تضامننا غير المشروط معها ، لما ترتب عن كل ذلك من ضرر شخصي ومعنوي ومادي ونفسي ، كما نسجل كامل مساندتنا لها ومطالبتنا الجهات المسؤولة بتوفير الحماية اللازمة لكافة الأساتذة والأستاذات أثناء وبعد الحراسة بالمؤسسات التعليمية”.

وأكد المكتب أن “كافة أجهزته التنظيمية المحلية تعلن دعمها المطلق لكافة الأستاذات والأساتذة ، ضد كل الأطراف التي يخول لها نفسها ضرب كرامة الأستاذ ، وأنها لن تقف صامتة أمام هذه البلطجة الشريرة ، وتدعو المديرية الإقليمية أن تتحمل مسؤوليتها وتنصب نفسها طرفا في المتابعة القضائية ضد المتورطين” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.