افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة قبل انطلاق كأس العالم

أعلنت (قطر للسياحة) عن افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة في البلاد قبل انطلاق بطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022، مؤكدة أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة التي تنطلق يوم 20 نونبر وتستمر حتى 18 دجنبر المقبلين.

وأفادت (قطر للسياحة)، في بيان اليوم، أن عام 2022 يمثل عاما غير مسبوق في “مسيرة التطور التي تشهده دولة قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى ستة ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030”.

وأضاف المصدر ذاته أن عام “2022 عام استثنائي، حيث شهد افتتاح العديد من الفنادق والمشاريع السياحية الكبرى، من مراكز التسوق إلى النوادي الشاطئية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية”.

وأشارت إلى إنه في ظل التوقعات بزيارة أكثر من مليون مشجع لدولة قطر خلال الحدث الكروي الأبرز في العالم ، فإن هؤلاء المشجعين سيكتشفون في قطر ما هو أكثر بكثير من الملاعب الأيقونية التي شيدتها الدولة، ومهرجانات المشجعين والمرافق العصرية المتطورة، وذلك بفضل مجموعة من الأنشطة والتجارب السياحية الكثيرة التي سيتم تقديمها في جميع أنحاء البلاد بالتزامن مع المنافسات الرياضية.

وتشمل المعالم السياحية الجديدة أماكن للترفيه، والشواطئ والنوادي الشاطئية، ودور الفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات قطر الجديدة 2022.

ومن المقرر أن يتم تدشين ثلاثة شواطئ جديدة في قلب الدوحة، مطلع نوفمبر المقبل، وهي: (شاطئ الخليج الغربي)، و(نادي شاطئ B12) و(شاطئ دوحة ساندز). وأشارت (قطر للسياحة) إلى أن المعالم السياحية فيما يتعلق بالفنون والثقافة والتسوق، تشمل متحف الفن الإسلامي بعد إعادة افتتاحه للجمهور في 5 أكتوبر الجاري في حلته الجديدة، بعد انتهاء مشروع تأهيله، الذي استمر لمدة عام، وتركيب قاعات العرض الخاصة بمجموعته الدائمة التي تضم أكثر من 1000 قطعة، بالإضافة إلى تدشين أقسام جديدة تسمح للمتحف بعرض المزيد من مجموعته ذات الشهرة العالمية، إضافة إلى متاجر للتسوق مثل متجر برانتان الدوحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.