اعتقال شخصين متورطين في حيازة أجهزة الغش في الإمتحانات

ياسين الزكراوي

استطاعت عناصر الشرطة القضائية بكل من طنجة وبرشيد في عمليتين منفصلتين، مساء أمس الخميس، من توقيف شخصين متورطين في حيازة وترويج معدات وتجهيزات إلكترونية مهربة يشتبه في توظيفها لأغراض الغش خلال الإمتحانات المدرسية.

وحسب مصادر أمنية، فإن العملية الأولى تمت بمدينة برشيد، التي تتأطر ضمن الجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المعدات الإلكترونية، وأدت إلى توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، عقب رصد إعلانات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض معدات للغش، وجرى ضبطه متلبسا بحيازة 20 جهازا من نوع “Vip Pro” وسماعات لاسلكية دقيقة، فضلا عن مجموعة من الشرائح الهاتفية.

وفي عملية منفصلة أنجزتها عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، أسفرت عن توقيف طالب يعرض منشورات لبيع معدات رقمية يشتبه في تسخيرها في الغش، وتمكن عناصر الشرطة القضائية من حجز ما يقارب 19 جهازا من نوع “Vip Pro” وسماعات وهاتفين محمولين، إلى جانب مبلغ من المال يشتبه في كونه متحصلات من هذا النشاط الإجرامي.

أصدرت النيابة العامة بكل من برشيد وطنجة أمرا بإخضاع المشتبه فيهما، وفق الاختصاص الترابي، لإجراءات البحث القضائي الأولي، قصد الكشف عن جميع ظروف ملابسات هذه القضايا المتعلقة بالغش، مع تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهما، قبل تطبيق المسطرة القانونية في حق كل واحد منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.