استعراض فرص الاستثمار بجهة الرباط سلا القنيطرة أمام السفير البريطاني

شكلت الفرص الأعمال والاستثمار التي توفرها جهة الرباط سلا القنيطرة لرجال الأعمال البريطانيين محور لقاء عقد أمس الخميس، بين رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة رشيد العبدي والسفير البريطاني سيمون مارتن.

وقد تم خلال هذا اللقاء إبراز فرص الأعمال، الإمكانات والتسهيلات الإدارية المتاحة والتدابير المصاحبة المتخذة على المستوى الجهة لفائدة المستثمرين.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة أهمية التواصل والانفتاح على جميع الشركاء، بما في ذلك القنصليات والسفراء المعتمدين بالمغرب، بهدف التعريف بفرص الأعمال التي توفرها هذه الجهة.

كما أكد على الدور الذي تلعبه الجهة بالتكامل مع المركز الجهوي للاستثمار والولاية، كفاعلين يعملان بمنطق متكامل التنسيق، مشيرا إلى أن هناك فرصا للتعاون الثنائي بين الجهة والسفارة البريطانية.

كما اقترح السيد العبدي عقد اجتماعات مباشرة بين رجال أعمال الجهة ونظرائهم البريطانيين لمناقشة مناخ الاستثمار في الجهة بشكل أفضل والمشاركة في التبادل الغني للأفكار و المعلومات.

وشدد على الفرص الكبيرة المتاحة في إطار نموذج التنمية الجديد، لاسيما تلك المرتبطة بتعزيز مناخ الأعمال.

وتطرق رئيس الجهة إلى الحظيرة الصناعية عين جوهرة التي تمتد على مساحة 200 هكتار، منها 80 هكتار تمت تهيئتها بغلاف مالي إجمالي يبلغ حوالي 250 مليون درهم . من جانبه، أشار السفير البريطاني أن اللقاء الذي جمعه برئيس الجهة يهدف إلى استكشاف آفاق الاستثمار المتاحة للشركات البريطانية، مؤكدا أن هناك العديد من الفرص لتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.