خراطيم المياه لتفريق مسيرة الأطر الصحة بالرباط

شهدت العاصمة الرباط اليوم، الأربعاء 10 يوليوز 2024، تدخلاً أمنياً استخدمت فيه عناصر الأمن خراطيم المياه لتفريق مسيرة احتجاجية نظمها مهنيي الصحة في ساحة باب الحد. تم توقيف عدد من المحتجين في هذه العملية.

مسيرة وطنية احتجاجية وإضراب شامل

نظم التنسيق النقابي لقطاع الصحة مسيرة وطنية احتجاجية في العاصمة الرباط، وذلك في ثاني يوم من الإضراب الوطني الذي أعلن عنه سابقاً، وهذا الإضراب، الذي يمتد ليوم غد الخميس، جاء احتجاجاً على ما وصفه التنسيق بـ”عدم التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاق” الموقع في ديسمبر الماضي بين وزير الصحة والحماية الاجتماعية والهيئات النقابية.

تأثير الإضراب على المستشفيات

شلَّ هذا الإضراب جميع مستشفيات المملكة باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، بعد أن أعلن التنسيق النقابي لقطاع الصحة عن هذا الإضراب في بيان صدر يوم الإثنين المنصرم، تحت رقم 8.

وأشار البيان إلى أن التنسيق النقابي سيواصل برنامجه النضالي بإضراب وطني آخر في أيام 16 و17 و18 يوليوز الجاري، مع استمرار العمل في أقسام المستعجلات والإنعاش.

أضاف البيان أن التنسيق النقابي سيبدأ اعتباراً من يوم الإثنين 15 يوليوز 2024 بتنفيذ مقاطعة شاملة لكل البرامج الصحية وتقاريرها، الوحدات المتنقلة، القوافل الطبية، وبرنامج العمليات الجراحية باستثناء الحالات المستعجلة، كما ستتوقف الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات عن العمل، وستتم مقاطعة عمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة والمداومات ذات الطابع الإداري الخالص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.