اختتام أشغال الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس

اختتمت مساء أمس الأربعاء بالرباط أشغال الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس المنظمة من قبل وكالة بيت مال القدس الشريف، بمشاركة 10 أطفال مقدسيين وأطفال من 21 جنسية ينتسبون لمدارس دولية بالمغرب.

وبهذه المناسبة، التي تزامنت مع تخليد وكالة بيت مال القدس الشريف لعيدها الفضي، أعرب التلاميذ المشاركون عن تقديرهم للرعاية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس للوكالة ولأعمالها المقدرة في المدينة، في كل القطاعات الاجتماعية، بما في ذلك قطاعات تهم التعليم والطفولة والشباب.

وخلال فعاليات هذا اليوم الختامي قدم أطفال القدس خطابات تضمنت عبارات الأمل في العيش بأمن وسلام، والتمتع بحقهم في الحياة وفي التمدرس والترفيه، وتحقيق أحلامهم دون قلق أو خوف من المستقبل، أسوة بأطفال العالم.

كما عبر الأطفال المشاركون من جنسيات مختلفة في رسائلهم لأطفال القدس عن مساندتهم لهم في كل الظروف ومشاطرتهم لما يشعرون به من خوف في حياتهم اليومية، متمنين لهم ولذويهم السلامة والأمان.

وبهذه المناسبة، أبرز المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن هذه الدورة تميزت بتبادل الأطفال من 21 جنسية، و10 أطفال من القدس، للآرائهم بشأن قضايا مختلفة تهم وضعية أطفال القدس، مؤكدا أن “في هذا الأمر تجسيد للعمل الإجتماعي الميداني الذي تقوم به الوكالة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس”.

كما شدد في كلمة له أنه “بفضل حكمة جلالة الملك ودعمه الشخصي الكريم، تستثمر الوكالة في أجيال القدس باعتبارهم عماد المستقبل وتحاول أن ترسخ في قلوبهم الأمل لمستقبل أفضل يستطيع فيه أن يصل الأطفال إلى مدارسهم بدون عقبات أو خوف أو قلق”.

وذكر، في هذا الصدد، بأن الوكالة تساهم في تحقيق الإدماج المجتمعي لأطفال القدس وتوفير بيئة سليمة تمكنهم من التفكير والإبداع والمشاركة في أجواء مفعمة بالحرية والانفتاح، مشيرا إلى أن “الوكالة تنظم مخيمات صيفية سنوية في المغرب والقدس لفائدة أزيد من 3000 طفل وطفلة في إطار أنشطة “نادي أطفال من أجل القدس”، فضلا عن دعمها للنوادي البيئية لحث الناشئة على الحفاظ على التوازن الطبيعي للمدينة المقدسة”.

من جهته، أشاد مدير التربية والتعليم في القدس، سمير جبريل، في كلمة له، بمختلف المبادرات التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة الفلسطينيين عموما والقدس على الخصوص.

ولفت السيد جبريل إلى أن الأطفال في القدس يأملون، من خلال هذه الدورة، “إيصال صوتهم إلى العالم من أجل ضمان الحق في التعليم وفي تحقيق أحلامهم أسوة بأطفال العالم “، مشيرا إلى تطلع أطفال المقدسيين على الخصوص وأطفال فلسطين عموما إلى مستقبل زاهر ومشرق.

وبهذه المناسبة، تم تقديم فقرات فنية متنوعة، وتسليم مختبر علمي متنقل لمديرية التربية والتعليم بالقدس، فضلا عن إلقاء الأطفال المشاركين، في هذه الدورة لكلمات تهم قيم المحبة والسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.