احتجاجا على الأوضاع… حزب الرسالة يدعو المغاربة للمشاركة في مسيرة 4 يونيو

دعت فيدرالية اليسار الديمقراطي، عموم المغاربة، إلى المشاركة في المسيرة الاحتجاجية الوطنية التي دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم 4 يونيو 2023، على الساعة التاسعة صباحا انطلاقا من ساحة 20 غشت بدرب عمر بالدار البيضاء.

ويأتي النداء الذي وجهته فيديرالية اليسار حيب تعبيرها “احتجاجا على الوضع الاجتماعي المأزوم بسبب الاختلالات البنيوية على المستوى الاقتصادي و سيادة الفساد والربع والاحتكارات والغلاء المهول وغير المسبوق للأسعار الذي أدى إلى انهيار القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين وتنديدا بعدم احترام الحكومة لالتزاماتها وتعاقداتها الاجتماعية اتجاه الطبقة العاملة والمتمثلة اساسا في الزيادة في الأجور و تخفيض الضريبة على الدخل وتحسين دخل الفئات المتضررة نتيجة توالي الازمات”.

كما اعتبرت الفيديرااية، وفق نص النداء، أن هذه المسيرة محطة اطللاحتجاجا على استمرار التضييق على الحقوق والحريات وقمع الحركات الاحتجاجية السلمية المعبرة عن الاحتقان نتيجة الأزمة الاجتماعية الخانقة.

واختتم الفيديرالية نداءها ب: ” لنعبر عن غضبنا من الوضع الراهن، ولنطالب بتحسين الظروف المعيشية والحد من الفقر والبطالة والتنديد بضرب الحقوق والحريات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.