ابتدائية تازة تحكم بالسجن النافذ في حق مروجي زيت الزيتون المغشوش

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة تازة منتصف الأسبوع الجاري حكمها في حق 13 متهما بترويج زيت الزيتون المغشوشة وسط الأسواق الأسبوعية بالمناطق الجبلية المحيطة بالإقليم.

وتمثلت عقوبة المتهمين فيما يلي: إدانة متهمين اثنين بسنة واحدة حبسا نافذا وبغرامة مالية قدرت ب5 آلاف درهم، فيما قضت ب8 أشهر حبسا نافذا و2000 درهم غرامة في حق شخص ثالث، وأدانت ثلاثة متهمين من نفس الشبكة بالسجن 7 أشهر حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة.

وقضت المحكمة ذاتها في منطوق الحكم، بمتابعة عنصر آخر ب6 أشهر حبسا نافذا، فيما حكمت على اثنين آخرين متابعين في الملف ذاته ب4 أشهر حبسا نافذا، مقابل شهرين حبسا نافذا ل3 متهمين آخرين، وعلى متورط في القضية نفسها بالحبس موقوف التنفيذ لـ 3 أشهر.

جدير بالذكر أنه جرى الإطاحة بالعصابة المذكورة جراء عملية أمنية أشرفت عليها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم الجمعة 27 يناير الماضي، حيث تم القاء القبض على شبكة متخصصة تورطت في إعداد 3 آلاف و700 لتر من “زيت الزيتون المغشوشة” قصد ترويجها بمدينة تازة ونواحيها.

وجاءت العملية الأمنية “بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني”، في إطار مكافحة إعداد وترويج مواد غذائية مضرة بالصحة العامة؛ لا سيما في هذه الظرفية من السنة التي تشهد ارتفاع الإقبال على شراء زيت الزيتون، التي قفزت أثمنتها ببعض المدن لتلامس 100 درهم للتر الواحد نتيجة موجة الجفاف خلال الموسم الفلاحي الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.