إيقاف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق الطالب المغربي إبراهيم سعدون

أعلن برلمان جمهورية دونيتسك الشعبية، يومه الجمعة 8 يوليوز الجاري، عن قرار وقف تنفيذ أحكام الإعدام بحق المرتزقة الأجانب، ضمنهم الطالب المغربي إبراهيم سعدون.

وجاء في بيان السلطات: “بالنظر إلى أنه لا يمكن وضع تدابير استثنائية للعقاب إلا للجرائم الخطيرة بشكل خاص التي تنتهك الحياة، وكذلك للجرائم الفردية المرتكبة أثناء الحرب أو في حالة قتالية، ونظرا للحاجة إلى حماية سيادة جمهورية دونيتسك الشعبية وسلامتها الإقليمية ومصالحها في الوضع العسكري السياسي الحالي، يقترح مشروع القانون إيقاف تنفيذ عقوبة الإعدام”.

وأكدت وكالة “سبوتنيك” الروسية، ان النواب اعتمدوا قانون “التعديلات على المادة 202 من القانون التنفيذي الجنائي لجمهورية دونيتسك الشعبية”.

واضافت وكالة “سبوتنيك” عن دفاع سعدون، المحامية “يلينا فيسنينا”، قولها، إنه تم التقدم بطلب استئناف نقض لتخفيف العقوبة، بحق إبراهيم سعدون، المحكوم عليه بالإعدام في جمهورية “دونيتسك”.

وكانت وكالة “تاس” الروسية، قد أكدت أن الفحص الطبي الذي خضع له الطالب المغربي إبراهيم سعدون الذي صدر بحقه حكم بالإعدام في جمهورية “دونيتسك”، كشف أنه يعاني من اضطرابات نفسية.

وقالت الوكالة الروسية نقلا عن “مصدر مطلع”، إن “الاضطراب النفسي الذي تم اكتشافه من خلال فحوصات أجراها خبراء في الطب النفسي لسعدون لا يصنف مرضا، مضيفا أن هذا الاضطراب سمة من سمات شخصيته”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.