إعادة انتخاب سعود الحجيلان رئيسا للاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا

جرى أمس الاثنين بالدار البيضاء إعادة انتخاب سعود الحجيلان (الكويت) رئيسا للاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، وذلك خلال أشغال المؤتمر الثاني للاتحاد.

وأعيد انتخاب الحجيلان المرشح الوحيد لولاية جديدة، خلال هذا المؤتمر الذي نظم بالعاصمة الاقتصادية يومي 15و16 يناير الجاري تحت شعار “تحديات العمل النقابي في قارتي آسيا وإفريقيا” بمشاركة 25 من ممثلي مركزيات نقابية من قارتي آسيا وأفريقيا، لولاية جديدة مدتها أربع سنوات.

كما تم انتخاب المجلس التنفيذي الجديد الذي يضم بالأساس كلا من نائب الرئيس: المصطفى مريزق (المغرب) ونائب الرئيس: أحمد اليرك (موريتانيا)، والأمين العام: محمد المبروك أبو زيد (ليبيا)، ونائب الأمين العام: محمد الزويتن (المغرب) .

وأوضح الحجيلان في تصريح لوكالة المغرب العربي لأنباء أن أشغال المؤتمر تركزت في يومه الأول على التحديات التي تجابه العمل النقابي في قارتي آسيا وإفريقيا.

وأكد رئيس الاتحاد حرصه على ضرورة نسج علاقات جيدة مع جميع الحكومات، وأن يكون الاتحاد وسيط خير حتى يمكنه تحقيق تطلعات جميع وآمال الطبقة الشغيلة، مبرزا أهمية التوفر على تنظيم ودعم العمل النقابي حتى يتمتعوا بحصانة.

وأضاف أن المؤتمرين وقفوا عند تحديات تطوير العمل النقابي خصوصا على المستوى التشريعي والاهتمام بالتدريب والتثقيف النقابي وتأهيل الشباب والمرأة النقابية خصوصا في ظل العزوف المسجل على العمل النقابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.