إسدال الستار على لحاق لالة تاكركوست

فاز كل من العداءة الفرنسية لورين هوبر والعداء المغربي حمو مودوجي بسباق 42 كيلومترا، الذي كان مخصصا لذوي أكبر قدرة على التحمل، ضمن الدورة الخامسة للحاق لالة تاكركوست للجري والدراجات الجبلية، التي اختتمت الأحد.

ويعتبر هذا السباق الأصعب في اللحاق، الذي تضمن أربع مسافات وجرى على ضفاف بحيرة لالة تاكركوست، على بعد بضعة كيلومترات جنوب مدينة مراكش.

وعاد الفوز في سباق 9 كيلومترات، ذكورا وإناثا، لكل من سكينة وادي ويونس الكورش، فيما فازت الفرنسية سولين ماروني والمغربي بورحيم البوزيري بسباق 19 كيلومترا.

أما سباق 29 كيلومترا ففاز برتبته الأولى كل من ياسمينة قدراوي وكريم لمرابط .

وعرفت السباقات الأربعة مشاركة 600 عداء وعداءة استمتعوا بالمناظر الرائعة لقمم جبال الأطلس المغطاة بالثلوج.

وشهد يوم السبت الماضي مشاركة حوالي 150 متسابقا من عشاق الدراجات الجبلية في سباقي 35 كلم و65 كلم على تلال الأطلس الكبير، حول البحيرة التي شكلها سد كافاجناك، وكان الفوز بالسباق الأول من نصيب إلياس ككاس في فئة الذكور وفتيحة أخميس في فئة الإناث، بينما حل يوسف إسماعيلي وزينب طباحات في المركز الأول لسباق 65 كلم.

وتم بالمناسبة تخصيص لحاق للأطفال، تميز بمشاركة 180 طفلا ينحدرون من الدواوير المجاورة في مسعى لتعزيز الإدماج والتنمية من خلال الرياضة.

وكان العمل الاجتماعي حاضرا أيضا خلال السباق الخاص بالأطفال، حيث تم جمع 800 كلغ من النفايات من مسارات اللحاق، التي يزيد طولها عن 65 كيلومترا، وكذا جمع التبرعات لتأهيل المدارس ببعض الدواوير.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.