إسدال الستار بالعرائش على الدورة الثالثة للأيام التجارية

اسدل الستار أمس الأربعاء بمدينة العرائش على فعاليات الدورة الثالثة للأيام التجارية، المنظمة هذه السنة تحت شعار “تجارة القرب رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية”.

وسعت الأيام التجارية، التي أشرفت عليها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بتنسيق مع جمعيات التجار والمهنيين، إلى إنعاش الرواج التجاري وتنظيم وتطوير وعصرنة التجارة بمدينة العرائش بمختلف تخصصاتها.

وتضمن برنامج الفعالية الاقتصادية ورشات تكوينية انصبت على مختلف القضايا التشريعية والتجارية والاجتماعية التي تستأثر باهتمام المهنيين المعنيين، من ضمنها “تجارة القرب : الآفاق والإكراهات” ، و “قانون الاكرية والعقود التجارية” و “الجبايات المحلية التي يخضع لها التاجر”، و”التغطية الصحية الاجبارية الاساسية عن المرض”.

وتروم التظاهرة المساعدة على تنظيم النسيج الاقتصادي، ولاسيما قطاع التجارة الصغرى والمتوسطة، وإنعاش الرواج التجاري بمدينة العرائش، وخلق موعد لفترة التخفيضات كآلية لجلب الزوار، بالإضافة إلى وضع برنامج مواز من اللقاءات التواصلية والتكوينية المنظمة لفائدة التجار، بما يساهم في تنظيم وهيكلة قطاع التجارة، لاسيما تجارة القرب.

وجرى بمناسبة اللقاء الختامي، الذي تميز بحضور هيئات مدنية ومؤسسات رسمية معنية بالمجال الاقتصادي وممثلين عن التجار بمدينة العرائش، توقيع اتفاقية شراكة أبرمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة مع مؤسسات تأمينية في إطار تثمين بطاقة الانخراط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.