إختتام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

رقية غافيري

اختتمت تونس، مساء الجمعة، ‎فعاليات الدورة الحادية والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، بحفل أحياه الفنان السوري ناصف زيتون.

تم تكريم الفنان الكويتي شهاب جوهر عن مجمل أعماله الدرامية ومسيرته الفنية بالمشاركة في 27 مسلسل تلفزيوني من قبل ادارة المهرجان.

وشارك في إحياء حفل الختام فرقة “صقور البادية” الأردنية، كما تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة المهرجان لأفضل برامج إذاعية وتلفزيونية في العالم العربي.

وكانت جوائز الدورة الـ 21 من المهرجان العربي من نصيب، برامج إذاعية وتلفزيونية ومسلسلات درامية وبرامج حوارية وتقارير إخبارية من تونس ومصر والسودان وفلسطين والأردن، والمغرب والكويت والسعودية.

وشارك في المهرجان، الذي انطلق الثلاثاء، ممثّلو الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي التخصص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثّلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

كما شارك أيضا ممثّلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.‎

وللإشارة فالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ينعقد سنويا وينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية.,الذي يعتبر منظمة مهنية عربية، أنشئت بموجب قرار جامعة الدول العربية، في 15 أكتوبر/تشرين الأول 1955، لتوثيق التعاون وتطوير الإنتاج، وباشر عملهُ في 9 فبراير/شباط 1969، واتخذ من تونس مقرا له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.