إحباط تهريب نحو 9000 وحدة من الاختبارات السريعة للكشف عن كورونا في ميناء طنجة المتوسط

استطاعت عناصر الجمارك التابعة لمديرية المسافرين بميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع عناصر الأمن الوطني، يوم أمس الأحد 10 يوليوز الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لبضائع أجنبية خاضعة لمبررات الأصل تتمثل في 8 آلاف و860 وحدة من الاختبارات السريعة للكشف عن فيروس كوفيد-19.

وأكد مصدر جمركي بأن إجراءات المراقبة الحدودية، التي تقوم بها عناصر الجمارك والشرطة بمنطقة الوصول بميناء طنجة المتوسط للمسافرين، مكنت من ضبط سيارة مرقمة بالخارج مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الأوروبية، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضعت لها هذه الناقلة عن حجز هذه الكمية المهمة من الاختبارات السريعة.

وشدد المصدر نفسه أنه قد تم إخضاع سائق السيارة، المغربي الجنسية، والبالغ من العمر 44 سنة، لبحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وتوقيف جميع المتورطين المفترضين فيه.

تجدر الإشارة إلى أن إحباط هذه العملية يأتي في سياق الجهود التي تبذلها المصالح الجمركية والأمنية المغربية لضمان الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين، ورصد كل عمليات التهريب والترويج غير المشروع للمواد الطبية والصيدلانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.