أمين المنظمة التونسية للشغل يصف قيس بالغباء ويعتذر من المغاربة

في أولى الردود الغاضبة من تونس، ندد الأمين العام للمنظمة التونسية للشغل بسلوك الرئيس قيس سعيد بعد استقباله لزعيم جبهة البوليزاريو اليوم الجمعة، واكد في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفيسبوك أن “القذافي ورؤساء الجزائر لم يفعلوها، استقبال رسمي لجماعة لا يعترف بهم أحد!؟” مؤكدا أنه” في حين الدولة المغربية هي من الاوائل الذين وقفوا معنا في محنة الكوفيد 19 وفي الأزمة السياحية !!!؟؟؟. الصحراء الغربية هو موضوع مغربي ولا يحق لنا ان نتدخل في الشؤون الداخلية لاي دولة”.

كما خاطب الأمين العام الرئيس التونسي مستغربا ومستهجنا: “من كلفك لكي تعترف بجماعة منشقة على الدولة المغربية، بهذه الحماقة لقد خلقت أزمة ديبلوماسية بين دولتين شقيقتين منذ زمن بعيد؟؟؟”،

ووجه السيد محمد الأسعد عبيد اعتذاره للشعب المغربي شاكرا له وقوفه الى جانب الشعب التونسي في نضاله ضد المستعمر الفرنسي، بالقول: “أيها الشعب المغربي الشقيق معذرة وألف معذرة وأنتم أفضالكم على شعبنا كبيرة جدا وانا النقابي ابن النقابي لا يمكن أن أنسى خروج الشعب المغربي الشقيق عن بكرة أبيه في أكبر مظاهرة في تاريخ المغربي العربي الكبير يوم اغتالت أيادي الغدر المناضل النقابي الكبير فرحات حشاد سنة 1952 لقد خرج الشعب المغربي في مظاهرة غاضبة تنديدا بالاغتيال الغادر قبل خروج الشعب التوانسي”. موجها خطابه من جديد لقيس سعيد بنبرة أكثر حدة: “شنوا هالغباء السياسي الذي يمارسه المنقلب؟؟؟…”. مختتما تدوينته تلك بهاشتاك:
#يسقط_الانقلاب
#يسقط_قيس_سعيد
ولا بد لليل ان ينجلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.