أغويرو يعلق حدائه الرياضي

كمال ناجم

أعلن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم فريق برشلونة، اليوم الأربعاء، إنهاء مسيرته في اللعب بسبب مشكلة في القلب، وهو في الـ33 من عمره.

وجاء الخبر الذي كان متوقعا بسبب تراجع الحالة الصحية للدولي الأرجنتيني في مؤتمر صحفي عقد اليوم في ملعب كامب نو، بحضور خوان لابورتا رئيس برشلونة ولاعبي الفريق.

وقال أغويرو وهو يدرف دموعه إن “صحتي تأتي أولا؛ الفريق الطبي أخبرني أنه من الأفضل لي التوقف عن اللعب، ولهذا أغادر البرسا وأعتزل كرة القدم”.

وتابع “أغادر ورأسي مرفوع وأنا سعيد، لا أعلم ماذا ينتظرني في السنوات القادمة، لدي كثير من الناس الذين يحبونني ويتمنّون لي الأفضل”.

وعانى أغويرو الذي لمع نجمه في البداية مع أتلتيكو مدريد قبل أن يقدم مسيرة رائعة مع مانشستر سيتي من آلام في الصدر خلال مباراة برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في 30 أكتوبر الماضي، وأعلن النادي حينئذ أن لديه مشكلة في انتظام ضربات القلب.

وقال سيرجي بارخوان الذي كان مدرّبا مؤقتا لبرشلونة في ذلك الوقت، إن أغويرو أخبره أنه كان يشعر بدوار بسيط.

وبعد إجراء مزيد من الفحوص، تقرر غياب أغويرو عن الملاعب مدة 3 أشهر من أجل الخضوع
للتشخيص والعلاج.

ومع ذلك، وبعد التشاور مع المتخصصين، اُبلغ أغويرو أن استمراره في اللعب سيكون مخاطرة كبيرة.

وكان مهاجم منتخب الأرجنتين الذي سجل 426 هدفا وصنع 118 هدفا آخر في 786 مباراة لعبها في مسيرته انضم إلى برشلونة في صفقة انتقال حر قادما من مانشستر سيتي في يوليو الماضي.

وشارك أغويرو في 5 مباريات مع برشلونة في كل المسابقات، وسجل هدفه الوحيد بقميص الفريق في مباراة الكلاسيكو التي خسرها أمام ريال مدريد بهدفين لهدف.

وكان أغويرو قد حقق رقما قياسيا في مانشستر سيتي بتسجيل 260 هدفا للفريق في 390 مباراة على مدار عقد ذهبي قضاه مع الفريق وتوّج معه خلاله بـ12 لقبا كبيرا، من بينها 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يرحل عنه في نهاية الموسم الماضي.

وكان أبرز أهداف أغويرو هدفا قاتلا سجله في شباك كوينز بارك رينجرز الذي حسم به تتويج الفريق بالدوري في موسم 2011-2012، وهو اللقب الأول لمانشستر سيتي في المسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.