أسفي تحتضن المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

تحتضن مدينة اسفي، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 22 غشت الجاري، المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي، بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومؤسسة (دار الصانع)، وجماعة آسفي، وذلك تحت شعار “اقتناؤكم لمنتجات الصناعة التقليدية…دعم وتشجيع للصانع التقليدي”.

وأفاد بلاغ لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش- آسفي، أن المغرض يندرج في إطار تنزيل برنامج عمل الغرفة في مجال الترويج والتسويق للمنتوجات الحرفية برسم سنة 2022. وسيقام على مساحة 1300 متر مربع، وينظم

ويهدف المنظمون من هذه التظاهرة إلى إتاحة المجال للصناع التقليديين لترويج منتوجاتهم، ومساعدتهم على تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، والنهوض بالحرف اليدوية كرافعة للتنمية المحلية، وتعزيز الرواج الاقتصادي والسياحي لمدينة آسفي، وكذا اكتشاف مهارات جديدة في القطاع الحرفي.

وأضاف البلاغ أن الفئات المستفيدة من المعرض، هي التعاونيات الحرفية، والصناع الفرادى، والمقاولين الذاتيين، مبرزا أن القطاعات المشاركة هي الطين والحجر، والنسيج والخشب، والمعادن، والمصنوعات الجلدية، ومنتوجات التجميل، والخبازة والحلويات، والمنتوجات النباتية، فضلا عن الفن والديكور.

هذا ويتضمن برنامج المعرض تنظيم ورشات تكوينية تتعلق بمواضيع “السجل الوطني للصناعة التقليدية”، و”التأمين الإجباري عن المرض”، و”التربية المالية”، و”التجارة الالكترونية”، وكذا “تقنيات العرض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.