أزيلال: تنظيم لقاءات القنص والصيد المستدامين يومي 26 و27 ماي

ينظم المجلس الجهوي للسياحة ببني ملال-خنيفرة، يومي 26 و 27 ماي الجاري، بأفورار (أزيلال)، الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد المستدامين، وهو حدث يسعى إلى النهوض بالقنص في بني ملال-خنيفرة وذلك في احترام للخصائص الإيكولوجية للجهة.

وحسب المجلس الجهوي للسياحة، فإن هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس الجهة، والخطوط الملكية المغربية، والوكالة الوطنية للمياه والغابات، والتي سيتمحور موضوعها حول “الأبعاد السياحية والإيكولوجية للقنص والصيد بجهة بني ملال-خنيفرة”، تندرج في إطار عمل المجلس الجهوي للسياحة وشركائه والرامي إلى تنمية النشاط السياحي في الجهة.

ويهدف هذا الحدث إلى النهوض بالسياحة المستدامة التي تتمحور حول القنص والصيد بالجهة من خلال الجمع بين الفاعلين الرئيسيين في هذه الأنشطة لاسيما شركات القنص السياحي ومصنعي أسلحة ومعدات القنص ومربي الطرائد.

وأضاف المصدر ذاته، أن المؤسسات المغربية وفاعلين وطنيين في مجال القنص من كندا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وفرنسا وبريطانيا هم أيضا معنيون بحضور بهذا اللقاء.

وحسب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بني ملال-خنيفرة، يونس العراقي، فإن هذا الحدث ذي الصبغة الدولية يهدف إلى جمع المتخصصين في مجال القنص والصيد السياحي وتعزيز هذه الممارسة في إطار احترام الخصوصيات البيئية والتنوع البيولوجي لمجالاتنا الترابية.

ويتضمن برنامج لقاءات القنص والصيد المستدامين في يومه الأول، تنظيم ندوة، وافتتاح الأروقة، وعرض أفلام موضوعاتية. أما اليوم الثاني والأخير من هذا الحدث فسيعرف تنظيم رحلة لفائدة الخبراء المغاربة ونظرائهم الدوليين من أجل اكتشاف مناطق القنص والصيد بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.