أزيلال: تعبئة قوية للحد من ارتفاع الأسعار

كثفت اللجان المختلطة للمراقبة على مستوى إقليم أزيلال ، منذ أول أمس الأربعاء، من زياراتها الميدانية لمختلف الأسواق ونقاط البيع والتوزيع للوقوف على وضعية الأسعار وجودة المنتجات.

وتأتي مضاعفة هذه الجولات، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد في اليوم ذاته، برئاسة عامل إقليم أزيلال، محمد العطفاوي، من أجل تدارس العوامل التي تؤثر على الأسعار والتدابير الواجب اتخاذها لوضع حد لكل أشكال المضاربة.

وأكد السيد العطفاوي خلال هذا اللقاء ، على ضرورة مضاعفة الجولات اليومية للجان تتبع وضعية الأسواق خلال هذه الظرفية الاقتصادية الحالية التي تتسم بقلة التساقطات المطرية وعدم استقرار أسعار بعض المواد الغذائية غير المقننة.

وهكذا، قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة أسعار وجودة المنتجات ، اليوم الخميس، بجولة في السوق الأسبوعي لأزيلال، وبعض تجار الجملة بالمدينة من أجل التعرف على وضعية التموين والوقوف على الممارسات التي قد تؤثر على السلامة الصحية للمستهلكين وقدرتهم الشرائية.

وأكد عبد الرحيم البلان، ممثل قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم أزيلال، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لجان المراقبة تقوم بجولات منتظمة مفاجئة لتتبع وضعية الأسواق، وهي على استعداد للتدخل واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين حفاظا على صحة المستهلكين.

وحسب المعطيات المتوفرة لدى هذه اللجان خلال زياراتها الميدانية للتجار ، فإن ارتفاع الأسعار المسجل خلال هذه الفترة لبعض المنتجات كالطماطم والبصل يرجع إلى المناخ، وبشكل أكثر دقة انخفاض درجات الحرارة التي تعيق نمو الخضروات.

وأضاف ، فى هذا الصدد، أنه تم تموين الأسواق بشكل كاف بالمنتجات من كل الأنواع وأن لجان المراقبة تسهر خلال جولاتها على تحسيس التجار بمعايير النظافة والحفاظ على الأغذية والقيام بحجز وإتلاف المنتجات غير الصالحة للاستهلاك لاسيما عندما يتعلق الأمر بكميات صغيرة، مبرزا أنه يتم تحرير محاضر ضد المخالفين في الحالة التي تكون فيها الكميات المحجوزة أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.