أزمة العطش بدواوير إقليم الحوز تصل البرلمان

محمد الزكراوي

طالبت عائشة الكوط، النائبة البرلمانية عن دائرة مراكش آسفي، المنتمية إلى فريق حزب العدالة والتنمية، من وزير التجهيز والماء التدخل العاجل لإنقاذ ساكنة دواوير إقليم الحوز من أزمة العطش، والتي أجبرتهم على الاحتجاج.

وأوضحت النائبة البرلمانية ذاتها أنه “بحلول فصل الصيف وبسبب سنوات الجفاف المتوالية وشح مياه الآبار، أصبحت ساكنة الدواوير بجماعة أغواطيم، تزارت، توامة، تزارت، أيت احكيم ٱيت زايد بإقليم الحوز، تعاني من العطش”.

وأكدت النائبة أن أزمة العطش قد أخرجت “سكان دوار ايت عدي بجماعة أيت حكيم ٱيت زايد في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالتخفيف من معاناتهم اليومية في البحث عن مياه الشرب بقطع كيلومترات لجلب الماء، وتطالب الساكنة بحلول عاجلة ومستعجلة لتزويدها بالماء الصالح للشرب والتعجيل بحفر الٱبار وتجهيزها عوض نهج حلول ترقيعية تهم الاستعانة بالصهاريج لتزويد هذه الدواوير”.

وأضافت الكوط “أمام هذا الوضع المقلق والذي ستتبعه حتما مسيرات واحتجاجات لدواوير بجماعات أخرى، فإنني أسائلكم السيد الوزير المحترم، عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذونها لضمان تزويد ساكنة دواوير هذه الجماعات وجماعات أخرى بالحوز مهددة بالعطش بالماء الشروب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.