أرباب المطاعم يعتزمون الاحتجاج بالرباط ردا على رفع الرسوم الجبائية

لا يزال الوضع محتدما بين أرباب المطاعم والمقاهي بمدينة الرباط وبين المحلس الجماعي بسبب الرسوم الجبائية، معلنين رفضهم رفع سعر الاستغلال المؤقت للملك العام، من 70 درهما في عدد من الأحياء إلى 280 درهما.

وأكدت الجمعية الوطنيو لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أن سعر الاستغلال المؤقت للملك العام ارتفع أيضا ليصل إلى 330 و525 درهما للمتر المربع عن كل ثلاثة أشهر.

هذا وكشفت مصادر مطلعة أن هذه الفئة تستعد اخوض إضراب جديد خلال الأيام المقبلة، سيتم تحديد موعده في خضم الاجتماع الذي سينعقد الثلاثاء المقبل.

جدير بالذكر أن وزارة الصناعة والتجارة شكلت لجنة مشتركة مع أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، من أجل تدارس وضعية القطاع على ضوء شكايات المهنيين بخصوص الذعائر المفروضة عليهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأولي، خلال الشهر الماضي، فيما يرتقب أن يجتمع أعضاؤها من جديد بوزير الصناعة والتجارة لتدارس المشاكل المهنية التي أرخت بظلالها على علاقة المقاهي والمطاعم بالمجالس الترابية.

وتطرق الاجتماع إلى الوضعية المالية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب، خاصة ما يرتبط بالمراجعات الضريبية، حيث دعت الفعاليات المهنية إلى مراجعة طريقة احتسابها وإعادة النظر في ضمانات صندوق الضمان الاجتماعي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.