أخنوش يكرم عمدتي الرباط والدار البيضاء في قمة المرأة التجمعية

حظيت كل من أسماء غلالو ونبيلة الرميلي عمدتي مدينة الرباط والدار البيضاء، بتكريم خاص من طرف رئيس الحكومة وزعيم حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، خلال فعاليات القمة الثانية للمرأة التجمعية، التي انعقدت بمراكش يوم السبت الماضي.

هذا وتم الاحتفاء بغلالو والرميلي بحضور 2000 إمرأة من النساء التجمعيات، على اعتبار أنهما تسهران على تسيير أكبر مدينتين بالمملكة المغربية: الرباط والدار البيضاء.

هذا التكريم الذي حظيت به عمدة الرباط، يرجع حسب الحزب، للحصيلة المشرفة التي عرفها أداء المجلس الجماعي لعاصمة المملكة وكذلك لتحقيقه لفائض مهم لم تعرفه ميزانية العاصمة منذ أزيد من عشر سنوات.

وخلال نفس القمة، حث عزيز أخنوش النساء التجمعيات على مواصلة تعميق النقاش في قضايا المرأة والأسرة، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة مشاركة المرأة في كل المجالات.

وأضاف أن انعقاد هذه القمة يتزامن مع تخليد اليوم العالمي للمرأة، وهي مناسبة لنثمن الإنجازات والمكتسبات، في ما يتعلق بقضايا المرأة، مردفا “لكن وقبل كل شيء، لنسعى بالدرجة الأولى إلى مواجهة التحديات، وقياس المسافة التي ينبغي قطعها في أسرع وقت لتدارك مكامن القصور لبلوغ مغرب العدالة الاجتماعية .. مغرب المساواة الذي تسعى إليه كل القوى الوطنية”.

وفي ذات السياق، اعتبرت أسماء غلالو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح إعلامي أن “تنظيم الحزب لفعاليات القمة النسائية للمرأة التجمعية يدخل في إطار مواصلة دعم المرأة المغربية ووضع قضيتها في صلب اھتمامات وانشغالات الحزب, كما أن السيد عزيز أخنوش يجعل من دعم قضايا المرأة أولوية مركزية سواء في العمل الحكومي أو داخل حزب الأحرار”.

وقالت عمدة الرباط إن “اللقاء مكن أيضا النساء المشاركات في الملتقى من مناقشة كل الجوانب المتعلقة بمدونة الأسرة التي كانت موضوعا رئيسيا في الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، وذلك من أجل المساهمة في تفكيك جميع المشاكل لإيجاد الحلول التي تساعد على تحيين المقتضيات القانونية التي تدعم المرأة المغربية وتساعد في تعزيز مكانتها داخل المجتمع”

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.