معرض الفرس.. فوز بشرى الأيوبي وعبد الصمد زيراي بجائزتي الفن للمواهب الشابة

فازت بشرى الأيوبي وعبد الصمد زيراي، من مدينة صفرو، أمس الأربعاء، بجائزتي الفن الخاصتين بالمواهب الشابة، على التوالي في صنفي الرسم التشكيلي والرسم، المنظمة في إطار فعاليات الدورة الـ13 لمعرض الفرس للجديدة بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة.

ويتعلق الأمر، حسب المنظمين، بمسابقة فنية تكافئ أفضل الرسومات واللوحات التشكيلية حول موضوع الفرس. وتستهدف المسابقة تلامذة المدراس من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، والذين تم اختيارهم على مستوى إقليم الجديدة وخمس أقاليم أخرى من المملكة بعد منافسات إقصائية.

وفي المجموع، تنافس في إقصائيات هذه التظاهرة نحو 36 مرشحا يمثلون أقاليم تاوريرت، والعيون، وصفرو، والجديدة، والعرائش، وتيزنيت، قبل أن يصلوا إلى المرحلة النهائية من المسابقات.

وقال عبد الرحمن بنانا، عضو لجنة التحكيم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المسابقة الفنية الخاصة بالمواهب الشابة تهدف إلى “اكتشاف الإمكانات الفنية للشبان القادمين من كافة أنحاء المملكة، وإتاحة الفرصة لهم لتقديم لوحاتهم ورسوماتهم أمام جمهور كبير”. وأضاف أن المعرض سمح لهؤلاء الأطفال “باكتشاف الرسم، والفن التشكيلي وتياراته ومدارسه المختلفة، لكن أيضا عرض أعمالهم في معرض مخصص للمهنيين”.

من جهته، أعرب الشاب عبد الصمد زيراي، الذي يشارك لأول مرة في هذه المسابقة، عن سعادته بتعلمه الكثير، وفوزه بهذه المسابقة. وقال “أشكر المنظمين على هذه المبادرة الرائعة التي تهدف إلى تثمين مواهب الشباب وتعريفهم بتقنيات مختلف التيارات الفنية”.

وتميزت مراسيم توزيع الجوائز بحضور السيد الحبيب مرزاق مندوب معرض الفرس، ومحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وكذا ممثلين عن اللجنة المنظمة. وتشكل هذه المبادرة، بحسب المنظمين، “مغامرة حقيقية” بالنسبة للأطفال المشاركين حيث إنها سمحت لهم باكتشاف عالم مبهر للرسم والفنون التشكيلية .

والفائزان الثاني والثالث بجوائز هذه المسابقة هما حسين حيي (العيون) وأسماء بلكيفا (الجديدة) في الفئة (أ) (الرسم – الألوان المائية)، ودرة صولحي (الجديدة) وفاتن صدقي (العرائش) في الفئة (ب) (الرسم).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.