تم انتخاب “منتج العام في المغرب” باعتباره المنتج الأكثر ابتكارا وجاذبية وأفضل تقديرا من لدن المستهلك، بحيث تم خلال هذا العام الإشادة بما لا يقل عن 29 منتجا من قبل المستهلكين المغاربة.
وتم، حسب بلاغ توصلت به جريدة بيان اليوم، اختيار 29 منتوجا مغربيا من فئة مواد الغسيل والزيت ومنتجات التجميل، من قبل لجنة تضم 3000 مستهلك في عدة مناطق من المغرب، بناء على المسح، الذي أجرته شركة Nielsen المستقلة، على مدى شهرين، من أجل اختيار منتجات عام 2023 في كل فئة.
وأشار البلاغ ذاته إلى أنه تم اختيار هذه المنتجات بناء على معايير جاذبية المنتج ونية الشراء والابتكار الملحوظ.
وذكر المصدر ذاته أن هذه الطريقة اتاحت لعلامات تجارية مثل Bimbo أو Samsung أو Kenz Maroc فرصة إضافة شعار “انتخب منتج العام” على عبواتها واقحامه في جميع استراتيجياتها التسويقية وحملات التواصل الخاصة بها، طيلة مدة 365 يومًا.
وأبرز البلاغ ذاته أنه وفقًا لآخر دراسة قامت بها شركة Nielsen، في شهر مارس 2023، فإن 70 في المائة من المستهلكين يطمئنون لوجود ملصق “انتخب منتج العام” على العبوة، ذلك أنه يتشجع 7 من كل 10 أشخاص على شراء المنتج إذا كان يحمل العلامة الحمراء وقد تعرف عليه شخص من بين كل شخصين شملهم الاستطلاع، أي 50 في المائة من المجموع.