8 أشهر سجنا لأبو عمار بتهمة التشهير والقذف

قضت المحكمة الابتدائية بإنزكان يوم الاثنين بحكم يقضي بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم في حق عمر العسري، المعروف بلقب “أبو عمار”. جاء هذا الحكم بعد متابعة النيابة العامة له بناءً على شكاية مقدمة من الصحافية فرح الباز والفنان الأمازيغي أحمد مرنيش، المعروف بـ”الرايس أحمد أوطالب المزوضي”.

وتضمنت التهم الموجهة للداعية “أبو عمار” بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بهدف المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، بالإضافة إلى تهمة القذف، وذلك وفقًا للفصلين 447-2 و422 من مجموعة القانون الجنائي المغربي.

بدأت القضية عندما تقدم كل من الفنان الأمازيغي أحمد مرنيش والصحافية فرح الباز بشكوى ضد الداعية “أبو عمار” لدى مصالح الشرطة القضائية بآيت ملول. وبعد التحقيق والاستماع إلى الأطراف المعنية، قررت النيابة العامة متابعة المتهم في حالة سراح، مشترطة دفع كفالة مالية قدرها 5000 درهم، مع قرار إغلاق الحدود في وجهه.

وفي الجلسة النهائية، أصدرت المحكمة حكمها الذي قضى بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، ليكون بذلك هذا الحكم ختامًا للقضية التي أثارت اهتمامًا واسعًا في الأوساط الإعلامية والاجتماعية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.