أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

نجح الدولي المغربي أيوب الكعبي في قيادة ناديه أولمبياكوس اليوناني للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، عقب انتصاره على فيورنتينا الإيطالي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على ملعب “آية صوفيا” في اليونان، ضمن نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023-24.

الكعبي يحسم اللقب

جاء الهدف الحاسم عن طريق أيوب الكعبي في الدقيقة 116 من عمر اللقاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وشهدت المباراة تنافساً شديداً بين الفريقين، لكن رأسية الكعبي الرائعة في الوقت الإضافي منحت أولمبياكوس أول ألقابه القارية عبر التاريخ.

إنجاز تاريخي للكعبي

بهذا الهدف، أصبح أيوب الكعبي أول لاعب مغربي يسجل في نهائي مسابقة أوروبية، مما يضفي إنجازاً جديداً لمسيرته الكروية المتألقة. ولم يكتفِ الكعبي بهذا فقط، بل أنهى الموسم هدافاً لدوري المؤتمر الأوروبي برصيد 11 هدفاً، ليحفر اسمه في سجلات المسابقة ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

مسيرة مميزة لأولمبياكوس

تتويج أولمبياكوس بلقب دوري المؤتمر الأوروبي هو تتويج لمسيرة مميزة في البطولة، أظهر الفريق اليوناني أداءً قوياً ومتجانساً طوال مشواره في المسابقة، مما أهله للوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب بجدارة. ساهمت روح الفريق والتكتيك الجيد من المدرب في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

فرحة الجماهير واحتفالات تاريخية

عمت الفرحة جماهير أولمبياكوس بعد تحقيق هذا اللقب القاري الأول في تاريخ النادي. واحتفلت الجماهير في شوارع أثينا والمدن اليونانية الأخرى، معبرة عن فخرها وسعادتها بهذا الإنجاز الكبير. وأصبحت هذه البطولة مصدر إلهام للفريق للاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات على الصعيدين المحلي والقاري.

 

### مستقبل مشرق للكعبي وأولمبياكوس

 

يعد هذا الإنجاز بداية جديدة لأيوب الكعبي وأولمبياكوس نحو مستقبل مشرق في كرة القدم الأوروبية. من المتوقع أن يفتح هذا اللقب الباب أمام فرص أكبر للنادي ولاعبيه في المشاركات الأوروبية المقبلة، وأن يساهم في تعزيز مكانة الكعبي كواحد من أبرز المهاجمين في أوروبا.

بهذا الانتصار، كتب أيوب الكعبي وأولمبياكوس صفحة جديدة ومشرقة في تاريخ كرة القدم الأوروبية. إن تتويجهم بلقب دوري المؤتمر الأوروبي ليس مجرد إنجاز رياضي، بل هو قصة ملهمة تعكس العمل الجاد والتفاني والسعي المستمر لتحقيق النجاح والتميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.