الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة يوم 16 أكتوبر الجاري ببنجرير

تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الدورة الثانية “لليوم الوطني للصناعة”، بتاريخ 16 أكتوبر الجاري ببنجرير.

وأفاد بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة بأن هذه الدورة الثانية، المنظمة تحت شعار ” تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة، رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم”، ستعرف مشاركة وزارات وفاعلين مؤسساتيين آخرين وفدراليات مهنية وفاعلين خواص، من أجل تدارس الرهانات الجديدة ذات الصلة بتنمية القطاع الصناعي لبلوغ طاقته القُصوى.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الدورة ستستفيد مما تم تحقيقه من مكتسبات في الدورة السابقة، من خلال مواءمة أهدافها مع توجيهات الرسالة الملكية السامية التي وُجهت إلى المشاركين، والتي أكدت على ضرورة تدشين عهد صناعي جديد تحكُمه السيادة لتعزيز المرونة والقدرة على التأقلم ودعم القدرة التنافسية للصناعة الوطنية”.

وأبرزت الوزارة أنها تتوخى بالفعل، التأكيد على أهمية تحفيز أداء المنظومات الصناعية وقدرتها التنافسية، ودعم الابتكار في النسيج الصناعي الوطني ورفع تحديات الطاقة والإجهاد المائي التي تواجه صناعتنا.

كما من شأنها تشجيع صناعة وطنية قوية تتميز بمرونتها وقدرتها على التأقلم، وتستغل كافة إمكانيات ومؤهلات مختلف الجهات؛ لتوليد المزيد من القيمة والثروة.

وخلص البلاغ إلى أن برنامج هذا اليوم الوطني يشمل تنظيم خمس حلقات نقاش تتمحور حول “السيادة الصناعية ومؤهلات الجهات “، و”الارتقاء النوعي للمنظومات الصناعية” و”الرهانات الصناعية والتكنولوجية الجديدة”، و”الانتقال الطاقي”، و”الابتكار والقدرة التنافسية الاقتصادية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.