الفيفا يعلن رسميا إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

المهدي موزون

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغ رسمي اليوم الاثنين، إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين، في إقصائيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وأشار الفيفا في ذات البلاغ أنه سيعمل على تحديد موعد ومكان إجراء المقابلة في وقت لاحق، بعدما تم إلغاؤها في شهر سيبتمبر الماضي بسبب مشاكل متعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وقد قام الحكم بإلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين بعدما دخل بعض مسؤولي وزارة الصحة البرازيلية إلى أرضية الملعب قصد منع 4 لاعبين أرجنتينيين من استكمال المواجهة لضرورة تواجدهم في العزل الصحي، وذلك بعد بداية المباراة بنحو سبع دقائق فقط.

ووقع الاتحاد الدولي لكرة القدم مجموعة من العقوبات على المنتخبين معا بعد سلسلة من التحقيقات، وقد تم تغريم البرازيل بأداء 500 ألف فرنك سويسري بسبب المخالفات المتعلقة بالأمن والنظام، بينما تم تغريم الأرجنتين ب200 ألف فرنك سويسري لعدم التزامه بالنظام والأمن والتحضير للمباراة والمشاركة فيها.

هذا بالاضافة إلى ضرورة أداء نحو 50 ألف فرانك سويسري لكل منهما نظرا لعدم استكمالهما للمباراة، فضلا عن إيقاف مجموعة من اللاعبين في صفوف الأرجنتين لعدم إمتثالهم لبروتوكولات الفيفا بشأن الفيروس، وهم كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو وإيميليانو بوينديا ثم إيميليانو مارتينيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.